السبت، 18 فبراير 2017

الجرعة السنوية الأولى من العلوم: قنا تتحدث علم!



مثلما أقولها مرارًا، لا أؤمن بجدوى الشكوى على الإطلاق، ما دمنا قادرين على أخذ خطوة نحو تغيير الواقع، والسعي إلى إيجاد حلول للمشكلة.

وعندما أتحدث بصيغة الجمع، لا أعني بالضرورة شخصي أنا، أو حتى كيان دوشة كتب بأكمله. لكنني أقصد كل شخصٍ يؤمن بما يفعل، ويريد حقًا أن يصنع الفارق في محافظة قنا.


لذلك دعوني اليوم أتحدث عن فاعلية هامة جدًا سوف تحدث بعد أيام قليلة في محاقظة قنا.
"مؤتمر الجرعة السنوية الأولى من العلوم" والذي ينظمه فريق "Daily Dose of Science"، والذي يهتم بشكلٍ أساسيّ بتبسيط العلوم في المجالات المختلفة.

هذا المؤتمر يحمل شعار "فكر علم" ويستهدف أن يحيي شغف العلوم في داخلنا جميعًا، وأن يساعدنا بأن نضع أقدامنا على طريق البحث عن ذاتنا، من خلال توفير مجموعة من المتحدثين في مجالات متعددة مثل: الفلك، الطب، الهندسة، الطاقة الشمسية، الطيران، البرمجة، الإلكترونيات.

هذا المؤتمر الذي سينعقد في قاعة الماسة، في أيام 23، 24، 25 فبراير، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا. وسوف يشهد وجود محاضرين من أشهرهم رائد الفضاء المعروف الأستاذ عمر سمرة.

هذه الفرصة لا ينبغي عليك أبدًا أن تفوّتها، لأن هذه الجرعة المكثفة لا تحدث كل يوم، وفي محاقظة مثل محافظة قنا، فإنها تعتبر فرصة ذهبية، قد لا تتكرر قبل عام من الآن.

لمعرفة المزيد من المؤتمر وأسماء المتحدثين جميعهم وكيف يمكنك الحضور: من هنا.

شخصيًا أتوجه بالشكر للقائمين على هذا المؤتمر، ويسعدني أن أكون من بين الحاضرين في هذه الفاعلية العظيمة جدًا، وأن أقدم لهم كل الدعم نيابةً عن فريق دوشة كتب، وبإذن الله يكون مؤتمر موفق يحقق كافة أهدافه، ويعود بالنفع المطلوب على الحضور وعلى محافظة قنا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق